توته عمرى
كيف تتخلصين من عقدة الاعتذار؟ 146g


تحميل برامج ، تردد النايل سات ، اغانى ، طرب ، تحميل افلام عربية ، تحميل افلام اجنبيه ، اسرار الطبخ ، اشغال اليد ، تريكو ، كورشيه ، العاب ، مكت بة الطفل ، قصص الاطفال ، علماء ، معلومات عامة ، الحاسب
 
الرئيسية1س .و .جالتسجيلدخول
أسماء الله الحسنى
كيف تتخلصين من عقدة الاعتذار؟ 28822791
الوقت الان
حكمة اليوم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
الطقس الان
Click for Embaba, Egypt Forecast
كيف تتخلصين من عقدة الاعتذار؟ Dd93
كيف تتخلصين من عقدة الاعتذار؟ Dd57
مواقيت الصلاة
التاريخ الهجرى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر
 

 كيف تتخلصين من عقدة الاعتذار؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام بطه
المدير العام المنشئ
ام بطه

القوس نقاط : 4501
تاريخ التسجيل : 16/03/2010

كيف تتخلصين من عقدة الاعتذار؟ Empty
مُساهمةموضوع: كيف تتخلصين من عقدة الاعتذار؟   كيف تتخلصين من عقدة الاعتذار؟ Icon_minitimeالسبت أبريل 24, 2010 1:55 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

قد تعانين من تأنيب الضمير وكثرة الاعتذار إلى الآخرين، لدرجة تقترب من جلد الذات. ولذلك تنصحك "جنيفر توماس". مؤلفة مشاركة في كتاب "خمس لغات للاعتذار". بأربع خطوات تحررك من عقدة الشعور بالذنب. بحيث لا تعتذرين إلا في حالات الضرورة وحين يكون الاعتذار واجباً:
* اعرفي متى تعتذرين: وانتبهي للمواقف التي تكثرين فيها من الاعتذار، والملابسات والظروف المحيطة، وهل تجدين بينها رابطاً أو نمطاً شائعاً.
كأن تكونين تحت ضغوط نفسية معينة، أو في حضور أشخاص بعينهم. أو عندما تسألين عن شئ ما. وبمجرد تحديد المواقف التي تكثرين فيها الاعتذار، ابدئي في التقليل منه قدر الإمكان
* تذكري ماذا تطلبين بالاعتذار: إنكِ تطلبين من شخص ما أن يسامحكِ على تصرف ما، والصفح يتطلب جهداً نفسياً. ولا يعقل أن تحملي نفسكِ الكثير على شئ تافه أو لا يستحق أو أي تصرف بسيط.
* دعي الآخرين يبنون جسوراً: وإذا كانت المرأة عموماً تحرص على الوساطة والتوفيق وحل المشكلات، وتعتذر دوماً لتجنب الصدام، فلا يعني هذا أن تعتذر على أخطاء لم ترتكبها، ولا تكرسي الانطباع بأنك مسؤولة عن أي خطأ يحدث حواليك، بينما التراجع أو الاستدراك يدفع الآخرين للاعتذار إليك، مما يساعدك في تحقيق التوازن بعلاقاتك، ولا تقولي أبادر بالاعتذار لأنهم لن يعتذروا، والحقيقة أنك لم تدعي لهم فرصة للاعتذار.
* جربي طرقاً أخرى للاعتذار: فكلمة آسفة تفقد معناها مع التكرار، جربي أن تقولي: كنت مخطئة، ارتكبت غلطة، ماذا بوسعي أن أفعل لتدارك الموقف، وقد يكفي الاعتذار غير الناطق، خاصة لو كان الخطأ بسيطاً، فأقل إيماءة تكفي لإرضاء الطرف الآخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://totat-omry.banouta.net
 
كيف تتخلصين من عقدة الاعتذار؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
توته عمرى :: ركن المراة :: نصائح اسرية-
انتقل الى: